اعلانات الفيس بوك المدفوعة

Mar
10
اعلانات الفيس بوك المدفوعة

اعلانات الفيس بوك المدفوعة

لقد فاجأنا الفيس بوك في العقد الاخير بالعديد من المفاجآت منها انه اصبح من اكثر الوسائل المستخدمة للتواصل بين البشر، بالإضافة للتسلية والتعبير عن الاراء حيث يوفر مساحات جنونية للتعبير عن الآراء. وهذه الاسباب كلها ادت الى نتائج كثيرة منها الاقبال الخيالي من قبل الشركات وذلك لاستخدامه كأحد اهم الادوات في التسويق.

اود هنا الحديث عن طرق لتسخير الفيس بوك في مجال الاعلانات والارتقاء في المشاريع، فعلى غرار جوجل يوجد طريقتين لتسويق المشاريع في الفيس بوك اما بالنسبة للطريقة الاولى فهي مجانية تتطلب الوقت والمجهود والابداع اما الطريقة الثانية فهي مكلفة نوعا ما بحسب المتطلبات التسويقية.

اما بالنسبة الطريقة الاولى المجانية فهي عبارة عن بناء صفحة على الفيس بوك وهي بسيطة جدا فهي عملية بناء هوية شخصية للمشروع على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واذا كان مشروعك يحتل موقعا جغرافيا تستطيع ان تحدده من خلال وصل صفحة المشروع بمكانه، وبامكانك ايضا التوسع في نشر صفحتك من خلال الاضافات الاجتماعية Social Plugins التي تمنحك اياها الفيس بوك لوضعها ضمن المواقع التي تملكها. وكلما زاد عدد المعجبين في صفحتك يزداد جمهورك Fans وبالتالي تصل رسائلك الى عدد اكبر وكلما زاد الابداع في وضع المنشورات Posts زادت نسبة الاعجاب Likes في كل منشور، وكلما زادت نسبة المعجبين في المنشور الواحد، زادت نسبة ظهور المنشور لاصدقاء كل معجب وبهذا حصل صاحب الصفحة على ظهور اضافي لمستخدمين اخرين غير الجمهور الموجود حاليا، ولكن يجب الاخذ بعين الاعتبار انه حسب سياسة الفيس بوك فان المنشور يصل الى ما يقارب 17% من المعجبين في الصفحة الذين يتفاعلون مع الصفحة بشكل دوري لذلك عليك ان تقوم بالدفع مقابل الحصول على نسبة اكبر من المشاهدين للمنشور من قبل المعجبين واصدقاء المعجبين.

اما الطريقة الثانية فهي التسويق عن طريق الدفع PPC وهي اكثر تكلفة لكنها اسهل واسرع حيث يوفر الفيس بوك خدمة الدفع مقابل النقرة و الدفع مقابل الظهور. وعند اختيار الدفع مقابل النقرة عليك الاخذ بعين الاعتبار ان اقل تكلفة تساوي 0.01$ مقابل النقرة ويجب الاخذ بعين الاعتبار انه يجوز لك رفع المبلغ المدفوع مقابل النقرة وذلك لكي يزيد من تصنيفك بين الاعلانات الاخرى ولكن يجب ان تدرك انه لايجوز ان يتجاوز المبلغ نصف الميزانية اليومية التي قمت بوضعها. وليس هناك اي افضلية في الظهور بين اعلانات الدفع مقابل النقرة والدفع مقابل الظهور

تاريخ النشر 2016-03-10 04:39:01
Tags