افضل نُظم ادارة المحتوي (CMS)

Feb
28
افضل نُظم ادارة المحتوي (CMS)

افضل نُظم ادارة المحتوي (CMS)

ما هو نظام ادارة المحتوي (CMS) ؟

هو نظام يساعدك علي متابعة والتحكم في كل جزء من المحتوي الخاص بك علي الموقع .وميزة نظام ادارة المحتوي أنه لا يتطلب أي معرفة تقنية أو مهارة لادارته أو عمل صيانة موقع  له. فإنشاء المواقع أصبح أكثر سهولة مع توفر العديد من نظم ادارة المحتوي .

في هذا المقال سنتعرف علي أفضل نظم ادارة المحتوي التي يمكنك استخدامها بحرية لتصميم المواقع

WordPress

WordPress هو نظام ادارة محتوي تستطيع استخدامه في تصميم المواقعويب جميل أو مدونة. وهو نظام مجاني .
قد تم بناء هذا المجتمع عن طريق مئات من المتطوعين واذا أردت استخدام هذا النظام ستجد به آلاف من الاضافات والثيمات المتاحة التي تمكنك من تحويل موقعك لاي شيئ تريده . ويوجد أكثر من 60 مليون شخص يستخدموا ووردبريس .

Drupal

Drupal سياعدك في إنشاء أي نوع من المواقع . ستجد الآلاف من الاضافات والثيمات والتي ستمكنك من بناء أي نوع المواقع التي يمكنك أن تتخيلها . Drupal يمكن استخدامه لبناء ادارة قواعد بيانات متقدمة لموقعك ولا تتطلب خبرة كبيرة.

Drupal تم بناءه ودعمه بواسطة مجتمع نشيط ومتنوع من الناس حول العالم . وهو مفتوح المصدر .

 Joomla

Joomla حصل علي جائزة نظام ادارة المحتوي . فهو يساعدك في بناء مواقع وتطبيقات قوية . تثبيته وظبطه سهل جدا . جوملا نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر ومتاح للجميع .

 SilverStripe CMS

SilverStripe CMS منصفة تستخدم في إنشاء المواقع وتطبيقات الويب وتصميم صفحات الإنترنت . والعديد من الحكومات والشركات والمنظمات غير الربحية تستخدم هذا النظام في ادارة المحتوي . وهو نظام مرن جدا وسهل التخصيص ويوفر نماذج أمنية أساسية وتعدد اللغات . SilverStripe CMS مفتوح المصدر يحتوي علي إطار برمجة قوي معتمد علي PHP5 .

 Frog CMS

Frog CMS يوفر واجهة مستخدم أنيقة وادارة مستخدم بسيطة وسهلة. ويوفر الأدوات الضرورية لادارة المحتوي . ومعتمد علي تطبيق “Ruby on Rails” . يتطلب PHP5 .

CushyCMS

CushyCMS نظام ادارة محتوي مجاني وهو خفيف وسريع وبسيط . والهدف الرئيسي له تسهيل العمل لمصممي الويب عن طريق تبسيط ادارة المحتوي .وهو يعطي للعملاء القدرة علي تغيير محتوي عدد محدد من الصفحات بدون التأثير علي أي شيئ آخر.

 MODX

MODX يمكنك من عمل تطبيقات مخصصة دون الحاجة الي تعلم نظم قوالب معقدة .ويدعم “API”.

dotCMS

dotCMS نظام ادارة محتوي علي الويب . تم بناءه بفلسفة أن انشاء وادارة مواقع المشاريع الكبيرة والمؤسسات لا ينبغي ان يكون شيئ صعب . فهو يوفر وقت كبير . وللعمليات التي تتطلب أسابيع لانجازها بالنظم الأخري يمكنك عملها بنظام dotCMS في خلال أيام فقط .

Contao

Contao CMS يوفر معايير أمنية عالية ويسمح لك بتطوير محركات البحث للموقع . ومن السهل ادارة حقوق المستخدم . وبه العديد من النماذج والاضافات يمكن تثبيتها بضغطة زر . مفتوح المصدر.

Radiant

Radiant نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر مصمم للفرق الصغيرة  . لديه واجهة مستخدم أنيقة وليه ملحقات ونظام مساعدة مميز وقوالب مرنة . يوفر ادارة مستخدم واذونات بسيطة .

ExpressionEngine

ExpressionEngine يعد مصدر قوي لمنصة المحتوي . اطار مفتوح المصدر وخفيف . ويستطيع محترفي الويب إنشاء موقع جميل أو تطبيق خيالي . والآلاف من الناس تستخدم “EllisLab ” لبناء تطبيقاتهم . يوفر لك القدرة علي تصميم ملفات قالب في ساعات .

concrete5

تستطيع عمل موقع محتوى بسيط وبسهولة . نظام ادارة محتوي مفتوح المصدر. ومتجره يوفر العديد من الاضافات والثيمات .

 

تاريخ النشر 2016-02-28 02:33:38
Tags