بحث انترنت

Mar
17
بحث انترنت

بحث انترنت

هل فكرت يومًا كم مرة فى اليوم تستخدم فيها محرك البحث جوجل ؟
أحيانا كثيرة نقوم بالبحث عن معلومة ولم ننجح فى الحصول عليها بالرغم من ملايين المواقع المؤرشفة والتى تظهر بنتائج البحث ، ويكون ذلك بسبب عدم الخبرة بمهارات البحث وإستخدام بعض الحيل للحصول على المعلومات المطلوبة فى أسرع وقت ممكن، لذلك سأحاول فى هذا الموضوع عرض طرق البحث بشكل متقدم والتعرف على بعض أسرار محرك البحث جوجل.  
google search
إستخدام أدوات البحث
يوفر محرك البحث جوجل بعض الخيارات الموجودة أعلى صفحة النتائج التى تمثل فلتر لتصفية نتائج البحث على حسب نوع المعلومة التى تبحث عنها سواء كانت فيديو أو صورة أو أخبار أو..................إلخ.
google search
كما إنه بالضغط على أدوات البحث تظهر المزيد من الفلاترمثل إمكانية إختيار البلد ، اللغة وتحديد الوقت التى تم نشر المعلومة به وغير ذلك من الفلاتر التى تساعد فى إختيار أدق نتيجة ممكنة.
وتختلف هذه الفلاتر عن حسب نوع المعلومة التى تبحث عنها فإذا كانت صورة مثلا فستجد فلاتر تحدد اللون أو الحجم أو ..... ( تابع كيفية البحث عن الصور)

إستخدام البحث المتقدم
عند إستخدامك البحث المتقدم يمكنك تحديد العديد من الخيارات التى تعطيك نتائج أكثر دقة، فمن الممكن تحديد كلمات معينة أو عبارة بالكامل أو البحث عن المواقع التى تحتوى أحد الكلمات المقترحة أو إستبعاد كلمات معينة من البحث ، أو البحث عن الأرقام التى تتراوح بين رقمين محددين مثل الأسعار والتواريخ والقياسات.
Advanced search


تاريخ النشر 2016-03-17 06:00:58
Tags