بحث مواقع

Mar
17
بحث مواقع

بحث مواقع

 

سِجل بحث الويب

يقدم سجل بحث الويب سجلاً من مواقع الويب التي زرتها، وتسلسلاً زمنيًا للإجراءات التي اتخذتها ومدى القدرة على البحث في سجلك على الإنترنت. جرّبه على www.google.com/history.

البدء ببساطة

بغض النظر عن ما تبحث عنه، يتمثل شعارنا في "البساطة". ابدأ بإدخال اسم أو كلمة أساسية. وإذا كنت تبحث عن مكان أو منتج في موقع معين، فأدخل الاسم مع المدينة أو الرمز البريدي.

لقطة شاشة لنتائج الهجاء الصحيح لـ

تجاهل التدقيق الإملائي

يعمل الوضع الافتراضي للمدقق الإملائي في Google بأكثر طرق التدقيق الإملائي شيوعًا لكلمة معينة، سواء كتبتها صحيحة إملائيًا أم لا.

البحث عن "gooogle"

استخدام كلمات متوافقة مع الويب

يعمل محرك البحث من خلال مطابقة الكلمات التي تدخلها مع الصفحات على الويب. لذا، سيؤدي استخدام الكلمات الأكثر احتمالاً للظهور على الصفحات إلى جلب أفضل النتائج. على سبيل المثال، بدلاً من قول رأسي تؤلمني، قل صداع، لأن هذا هو المصطلح الذي تستخدمه المواقع الإلكترونية الطبية.

الأقل أفضل

ببساطة، عادةً ما ستعطيك عبارات البحث المكونة من كلمة أو اثنتين نتائج البحث الأكثر شمولية. فابدأ بعبارات بحث قصيرة ثم عدل نتائجك بإضافة مزيد من الكلمات.

لقطة شاشة لطلب بحث عن عبارة

البحث باستخدام عبارة معينة

ضع علامتي اقتباس حول الكلمات "[أية كلمة]" للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتي الاقتباس قد يقصي نتائج ذات صلة بالموضوع. فمثلاً، سيؤدي البحث عن "األكسندر بيل" إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى ألكسندر جراهام بيل..

تاريخ النشر 2016-03-17 05:50:10
Tags