تسويق واشهار مواقع

Mar
09
تسويق واشهار مواقع

تسويق واشهار مواقع

اشهار موقع الانترنت يتطلب مجهود كبير يبدأ منذ اليوم الاول لتولد فكرة تصميم وبرمجة الموقع ، فأغلب الاشخاص أو الشركات التي تخطط لإنتشاء موقع الكتروني بغرض الانتشار والاشهار يبدأون في تسويق الموقع الالكتروني بعد تحميله على الانترنت وهذا خطأ شائع ، لأن أول خطوة لتسويق واشهار الموقع تبدأ عند كتابة أول كود برمجي ، فبعض المبرمجين لا يراعون عمل البرمجة السليمة المتوافقة مع محركات البحث إنما يستخدمون طريقة الكوبي بيست في تصميم وبرمجة الموقع وبالتالي قد تكون الاكواد البرمجية المستخدمة قديمة او غير متوافقة مع محركات البحث ، فعلى سبيل المثال تستخدم محركات البحث جوجل وبنج وياهو برامج خاصة تسمى ” عناكب الانترنت ” مهمه هذه العناكب زيارة مواقع النت وقراءة وحفظ الصفحات التي تشمل على محتوى الصفحة والبرمجة الخاصة بها وتقوم بحفظها في قواعد بيانات هذه المحركات ثم تقوم محركات البحث بتصنيف هذه المعلومات وترتيبها واظهارها حسب اهميتها ، واذا كان موقعك الالكتروني صمم وتم برمجة بطريقة خاطئة فلن تستطيع هذه العناكب قراءته بطريقة سليمة وبالتالي سوف يؤثر على ترتيب موقعك في نتائج البحث.

فأول خطوة في تسويق واشهار الموقع الالكتروني تبدأ في إختيار مصمم ومبرمج لدية المعرفة في عمل محركات البحث وهو ما يسمى السيو SEO لتصميم وبرمجة الموقع والذي يخطط فيه طريقة بنية الموقع وحجمة وسرعته والتكنلوجيا المستخدمة وطريقة توزيع الموقع بما يتوافق مع محركات البحث.

الخطوة الثانية لا ترفع موقعك قبل إكتمال محتواه ، فإن كنت تستهدف اكبر قدر من عدد الزوار القادمين من خلال عمليات البحث في محركات البحث جوجل وياهو وبنج لا ترفع موقعك قبل أن يكتمل محتواه على تكون المحتويات في الموقع ذات قيمة بالنسبه لمحركات البحث.

الخطوة الثالثة لا تستخدم اسلوب القص واللصق لتعبئة محتوى الموقع لان مرحكات البحث لا تحب المحتوى المتكرر والمأخوذ من مواقع اخرى ولاكن إقرأ على الانترنت واستخدم إسلوبك الخاص في كتابة محتوى موقعك.

الخطوة الرابعة لا تضع روابط غير موثوقة في صفحات موقعك . فمحركات البحث تتبع هذه الروابط وإذا وجدت أن احدى الروابط في موقعك تشير الى موقع سيء سوف تصنف موقعك بنفس تصنيف هذا الموقع.

الخطوة الخامسة ابدأ في اضافة موقعك في مواقع الادلة العربية واكتب على سبيل المثال كلمة ” اضف موقعك ” في جوجل ثم إبدا زيارة هذه المواقع واضافة موقعك فيها.

الخطوة السادسة لا تعمل روابط مزعجة لموقعك في المواقع الاخرى بغرض زيادة الروابط التي تشير الى موقعك في مواقع عديدة او ما تسمى Backlinks فهذه الروابط قد تضر في كثير من الاحيان موقعك على المدى المتوسط والبعيد دون ان تعلم ذلك . وتستخدم اغلب شركات التسويق الالكتروني هذه الطريقة لإعطاء نتائج سريعة لموقعك دون الاعتبار أن هذه الروابط قد تسبب ضررا كبيرا لموقعك.

الخطوة السابعة الصبر هو شريكك في نجاح الموقع فعمر الموقع مهم جدا ، ومع الوقت تفضل محركات البحث جوجل وياهو وبنج المواقع الاقدم التي لديها تواجد على الانترنت منذ فترة طويلة على المواقع الجديدة.

الخطوة الثامنة إعمل على تجديد محتويات موقع وتجنب التكرار في عنوان الموضوع Title وتجنب التكرار في رابط الموضوع URL

الخطوة التاسعة لا تستخدم برامج خاصة للتأثير على ترتيب موقعك في مواقع التصنيف العالمية لترتيب مواقع الانترنت مثل موقع اليكسا من خلال خلق زيارات غير حقيقية لموقعك . فهذا الاسلوب يضر موقعك على المدى البعيد بالاضافة الى انه لا يتوافق مع الاخلاق والقيم والدين من خلال إيهام الافراد والشركات ان عدد زوار موقعك كبير بغرض كسب اموال في الدعاية والاعلان على الموقع.

هذه الخطوات لإشهار الموقع تستهدف الباحثين عن اشهار موقعهم من خلال محركات البحث او ما يسمى SEO وليس اولائك الذين يبحثون عن خطط التسويق او الحملات التسويقية عبر الانترنت المدفوعة.

تاريخ النشر 2016-03-09 06:03:41
Tags