تصميم مواقع تسويق الكتروني

Mar
17
تصميم مواقع تسويق الكتروني

تصميم مواقع تسويق الكتروني

ماهي خطوات تصميم مواقع تسويق الكتروني؟

تصميم مواقع تسويق الكتروني في حد ذاته ليس بالأمر الصعب، والأصعب هو تسويق هذا المتجر وكسب ثقة المتسوق، خاصة أن الثقة في عالمنا العربي لاسيما في الدول النامية منها تكاد تكون معدومة، وذلك نظرا لإنتشار الغش والإحتيال.

هناك طرق عدة لإنشاء متجر إلكتروني، منها الطرق اليسيرة بالنسبة لمن ليست لديهم الخبرة الكافية في إنشاء وتصميم المواقع، فهؤلاء بكل بساطة يمكنهم الذهاب إلي محرك بحث جوجل، ثم كتابة عبارة بحث مثلا ك’شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية في دولة …’ أو ‘شركات تصميم المواقع في دولة ….’ ثم يقوم بمراسلة الشركات ومشاهدة نماذج من تصاميمهم ومعرفة عروضهم، ثم يقومون بتصميم المتجر الإلكتروني كاملا يشمل وسائل الدفع – وسائل الشحن – وسائل الأمان العالمية الموثوقة.

أو يمكن إنشاء موقع تسوق إلكتروني تجريبي للمحاكاة مجانا ثم إذا أحببتم الإستمرار يمكن الدفع مقابل شراء النطاق والبرنامج كاملا، وذلك بواسطة المنصات الخاصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية كمنصة Shopify أو BigCommerce وهي منصات أنشئت خصيصا لتوفر جميع مقومات المتجر الإلكتروني في مكان واحد لمن لايستطيعون إنشائها من الألف إلي الياء.

أما من توجد لديه المعرفة الكافية للعمل علي منصات شهيرة مثل WordPress  أو Magento التابع لإيباي، فتوجد قوالب ‘تجارة إلكترونية’ مجهزة ومتميزة منها المجاني ومنها المدفوع يمكن إيجادها دائما في قسم Ecommerce Themes، ويمكن لمن يجيد التصميم معرفة مثل تلك الأمور بسهولة. كذلك يمكن شراء أنظمة الأمان المعتمدة العالمية المعروفة بSSL من شركات مثل thawte.com  و verisign.com وهما الشركتين الأشهر في عالم أنظمة أمان الويب.

ثم لإضافة وسائل الدفع كما أسلفنا يمكن قرائة مقالة كيف تستقبل مدفوعات العملاء علي موقعك أو متجرك الإلكتروني. أما بالنسبة لوسائل الشحن فهي ليست بالأمر الصعب إنما تعتمد علي إختيار أفضل الشركات من حيث سرعة التوصيل والتكلفة الإقتصادية، والشركات التي يجب أخذها في الإعتبار والتواصل معها في أقرب مكتب محلي في بلدك هي أرامكس، فيديكس، دي إتش إل، ولهذه الشركات مكاتب في معظم بلادنا العربية تقريبا.

تصميم مواقع تسويق الكتروني بالطبع يستغرق وقتا وجهدا ويحتاج إلي صبر وبعض التمويل، وإحكام الأركان الأساسية التي ذكرنا سيمكنكم من كسب ثقة المتسوق، ويبقي الجانب الهام وهو المتعلق بجودة المنتجات أو الخدمات التي يقدمها متجركم الإلكتروني، بمعني آخر جزء (إرضاء العملاء) وهذا في حد ذاته فن من أهم فنون التسويق المعروفة بكلمة العميل للعميل Word Of Mouth وتعتمد عليها كبري مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون وتعدها من أهم أسباب نجاحها..

تاريخ النشر 2016-03-17 05:11:50
Tags