تصميم موقع تسوق الكتروني

Mar
17
تصميم موقع تسوق الكتروني

تصميم موقع تسوق الكتروني

الاركان الاساسية التي لابد من توافرها لإنشاء موقع تسوق إلكتروني

أولا: وجود وسيلة شحن آمنة وسريعة.

ثانيا: وجود طريقة دفع آمنة, ويمكن معرفة كيفية وضع طريقة دفع آمنة من مقالة كيف تستقبل مدفوعات العملاء علي موقعك، وفي بعض المتاجر العربية توجد خدمة تعرف بالدفع عند الإستلام ويمكن أن تتم هذه الخدمة بواسطة بعض شركات البريد السريع وأشهرها علي المستوي العربي شركة ارامكس، حيث يقوم مندوب الشركة بتسليم البضائع للمشتري وتحصيل المبلغ المطلوب منه.

ثالثا: وجود سياسات واضحة وصارمة في ما يتعلق بالخصوصية, المنتجات المرتجعة, المدة التي يقبل خلالها الموقع رد البضائع، وسياسة حماية المشتري التي قل ما نجدها علي موقع عربي.

رابعا: وجود نظام أمان محكم لتأمين عمليات الدفع وتأمين بيانات العملاء ويمكن شراء تلك الأنظمة كاملة تماما مثل شراء نظام الأمان ضد الفيروسات (أهم الشركات العالمية لبيع تلك الأنظمة مذكورة لاحقا).

خامسا: وجود نظام تخزين محكم, لأن المنتجات بغض النظر عن مواد تصنيعها يمكن ان تتلف في حالة التخزين الخاطئ، وهذا يعد خسارة لصاحب العمل.

سادسا: وجود خدمة دعم للتواصل مع المشترين وتكون أحيانا عبارة عن نظام دردشة وهي اسرع في التواصل من المكالمات الهاتفية أو البريد الالكتروني.

هذه هي الاركان الاهم في بناء مواقع تسوق الالكترونية, ولابد ان تكون محكمة قبل البدء في التسويق، وللإشارة هناك إقبال متزايد من المستخدمين العرب في الآونة الاخيرة علي الشراء عبر المتاجر الإلكترونية، والكثير ممن نعرف كانت لهم تجربة شراء واحدة (علي الأقل) عبر الانترنت

تاريخ النشر 2016-03-17 05:08:09
Tags