تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية

Apr
12
تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية

تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية بدون أكواد

يساعد التعلم النقال كغيره من أشكال التعليم الإلكتروني في الاستفادة من التغذية الراجعة، بشكل يؤدي إلى استقبال ردود الفعل المفيدة والنصائح، و هو أيضا يدعم التعلم التعاوني حيث يتحقق التبادل الفوري للمعلومات لإنجاز المهام بشكل جماعي بين أشخاص يستخدمون نفس المحتوى ، إضافة إلى أنه يعرف انتشارا متناميا بين الطلاب في أيامنا هذه.
أصبحت برمجة تطبيقات الهواتف الذكية سهلة، حيث من الممكن اليوم إنشاء التطبيق دون الحاجة إلى كتابة أكواد أو أية خبرة
برمجية وذلك بفضل الأدوات الكثيرة المتوفرة التي تسمح بإنشاء تطبيق باستخدام لغة Html 5 .
هكذا إذن يمكن للمعلمين تحويل مواقعهم التعليمية ومدوناتهم الشخصية إلى تطبيقات باستخدام هذه الأدوات، مما سيساهم في جذب اهتمام الطلاب والعمل على استخدام أجهزتهم الذكية في ما يفيد العملية التعليمية التعلمية .

1- gonative.io

تساعد هذه الأداة المجانية على تحويل موقعك إلى تطبيق على نظامي Android و iOS .بمجرد وضعك لرابط الموقع والضغط على زر Build يتم بناء التطبيق. كما يمكن مشاهدة أمثلة عن التطبيقات التي تم إنشاءها على الموقع من خلال الذهاب إلى examples .

2- appery.io

تعد هذه الأداة أول منصة سحابية لتصميم و تطوير التطبيقات المحمولة مما يعطي سهولة في العمل على التطبيق في أي وقت وأينما كنت في العالم بتواجد كل العناصر على حسابك الشخصي ومن خلال استخدامك للمتصفح دون تنزيل أي برامج .
تتميز الأداة أيضا بالواجهة المخصصة التي تمكن من بناء التطبيق من خلال سحب و إفلات العناصر التي تود إضافتها للتطبيق ، وإذا كانت لديك المهارة لكتابة التعليمات البرمجية يمكنك الاختيار بين الواجهة الرسومية و الواجهة البرمجية التي تتيح لك التعديل على الأكواد البرمجية. تتيح هذه الأداة تطوير تطبيقات على منصات iOS, Android, Windows Phone, الأداة ليست مجانية بالكامل .

3- appmakr.com

يتم إنشاء التطبيق باستخدام خاصية السحب و الإفلات للعناصر، وتوفر الأداة إمكانية إنشاء تطبيقات لنظامي IOS و Android الموقع سهل وبسيط كل ما عليك هو التسجيل بالموقع ثم النقر على Crete New App ثم تملأ بيانات تطبيقك ليقوم الموقع بعملية البرمجة، بقيت الإشارة أن هذه الخدمة مجانية كما أن واجهة الموقع باللغة العربية..

4- appyet.com
الموقع يتيح لك إنشاء تطبيقات لنظام الأندوريد فقط، كل ما عليك هو تسجيل الدخول على الموقع و تفعيل الحساب من خلال بريدك الإلكتروني ثم إضافة روابط لموقعك و صفحتك على الفيسبوك و اليوتيوب من خلال التبويب Moudels ليتابعها طلابك. بعد ذلك اذهب إلى التبويب build و اضغط على submit to build و هكذا تكون قد أنشأت تطبيقك الخاص .

 

تاريخ النشر 2016-04-12 11:46:14
Tags