شراء اون لاين

Apr
06
شراء اون لاين

شراء اون لاين

نتشر في السنوات الأخيرة التسوق عبر الإنترنت "أون لاين"، وأصبحت الكثير من السلع تباع وتشترى بسهولة والشخص جالس في مكانه أمام جهاز الكمبيوتر، إلا أن الكثير من الناس لا يزالون يخشون حتى الآن التسوق عبر الإنترنت، خوفا من عمليات النصب والسرقة.

10 نصائح قبل الشراء "أون لاين"
جهاز حماية المستهلك نشر مجموعة من النصائح عند التسوق عبر المواقع الإلكترونية، حتى لا يقع العميل ضحية عملية غش تجاري أو نصب:

- تجول بين المواقع المختلفة قبل أن تقوم بعملية الشراء، حيث يمكنك مقارنة الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة تريد شرائھا.

- تسوق عبر موقع آمن يحافظ على البيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي تستعملھا في الشراء.

- قبل إرسال معلوماتك إلى الموقع الذي تشتري منه، تأكد من صحة البيانات والأرقام الخاصة بقيمة مشترياتك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية.

- احرص على الشراء من المواقع التي تحظى بالسمعة الطيبة، واقرأ بدقة شروط البيع وخاصة شروط التوصيل وشروط الاسترجاع عبر شبكة الإنترنت، حيث إن بعض المواقع تحتوي على خانات للأسئلة المتكررة فلابد من مراجعتھا إذا كان لديك أي تساؤل أو مشكلة.

- احتفظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة تشتري بھا عبر الشبكة وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص الصلب.

- لا تعطي أبداً تفاصيل وبيانات بطاقتك الائتمانية عبر البريد الإلكتروني أو عبر غرف المحادثة.

- قم بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت وأسماء الشركات التي اشتريت منھا والتي قد تختلف أحيانا عن اسم موقعھا على الإنترنت.

- استعمل بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت، وخصصھا لھذا الغرض حتى يسھل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك، واحرص على أن يكون رصيد ھذه البطاقة يتناسب مع قيمة مشترياتك عبر الإنترنت.

- انعدام شرط المعاينة قبل الشراء قد يؤدي بالمستھلك إلى وقوعه فريسة للسلع المغشوشة نتيجة عدم إمكانية مشاھدة السلع قبل الشراء.

- اقرأ البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع، وتأكد من مسؤولية كلفة النقل والتوصيل للمستھلك.

 

تاريخ النشر 2016-04-06 07:12:38
Tags