شركات تصميم لوجو

Apr
06
شركات تصميم لوجو

شركات تصميم لوجو


:: تنصح شركة لوروينج المصمم الذي يكلف او يرغب بتصميم الشعار ( لوجو ) بالتالي ::

 

1- البساطه في اختيار الاشكال والالوان ويفضل اذا كان الشعار مكون من لونين سواء كان الوان مسطحة او شبكية تدريجية .

 

2- شكل مميز يسهل تذكره فهذا هو العامل الاهم لنجاح الشعار ( لوجو ) لأي مؤسسة ان يسهل للعميل تذكره وبالتالي يسهم في نجاح المؤسسة و يرسي لدى المشاهد انطباعا باهمية المؤسسة او الجهة صاحبة اللوجو .

 

3- سهولة التطبيق والتداول للشعار فعلى المصمم ان يضع في اعتباره عندما يقوم بتصميم شعار (لوجو ) ان يكون مناسبا للتطبيق على مختلف وسائل الميديا سواء كان مطبوعا او متحرك .. فلا يتعرض الشعار (اللوجو ) للتشويه في حال ( طباعته بالابيض والاسود او تكبيره او تصغيره ) وبالتالي يسهل التعامل معه بالفاكس او اعلانات الجرائد المطبوعه بالابيض والاسود ويسهل طباعته في اي مقاس سواء على كارت شخصي او منتج صغير او كبير او على لافته بالطريق .

وحتى لا يتأثر الشعار عند تصغيرة يجب ان تكون العناصر قليلة ونسبتهم الى بعض لا تكون متفاوتة بشكل كبير .. مساحات الفراغ بينهم كذلك لا تقل عن 8 % من الحجم الكلي للشعار حتى لا يلتصق العناصر ببعضها عند طباعتها على مقاسات متناهية الصغر مثل الطباعه على الاقلام في طباعات غير دقيقة مثل طباعات السلك اسكرين .

 

4- اختيار خط مناسب .. ان كان اللوجو قد يتم اختياره بناءاً على رسومات ليس بها عناصر خطيه الا انه في حال وضع عناصر من الحروف او الخطوط او اسم المنشأة فيجب مراعاه انه عند اختيار الخط يفضل رسم خط مميز وغير متداول ليعطي مزيد من الاستقلالية للشعار (للوجو ) عن باقي الشعارات (اللوجوهات ) ويكون له بصمه خاصه ويجب ان يكون اسم المنشأئه بخط فيه احترافيه ويسهل قراءته وان يكون من كلمه واحده او كلمتين بحد اقصى وان زاد عن ذلك يوضع في شكل اختصارات بالنسبه للكلمات الانجليزي (الا ان فكره الاختصارات بالنسبه للغه العربيه قد تبدو غير فاعله في اغلب الاحيان ) .. وفي حال وضع رسمه بجوار الخط يجب مراعاه التناسب بين حجمي الشكل والخط فتتراوح النسبه مابين 30% الى ثلاثه اضعاف النسبه بين شكل الرسمه المجرده واسم المنشأه او الاسم المختصر لها .

تاريخ النشر 2016-04-06 12:25:19
Tags