شركات تطبيقات الهواتف الذكية دبي

Feb
16
شركات تطبيقات الهواتف الذكية دبي

شركات تطبيقات الهواتف الذكية دبي

تدرك "حكومة دبي الذكية" تفوّق عدد المشتركين بالهاتف المحمول على المشتركين بالإنترنت.. ما جعل الهاتف المحمول أداة مهمة للوصول إلى العديد من الخدمات بما فيها تطبيقات الهواتف الذكية، وبوابات الدفع عبرها، وبوابة الرسائل النصية القصيرة.

يمكنك الآن الحصول على العديد من الخدمات الحكومية في دبي عبر الهواتف الذكية مثل البلاك بيري، وآيفون، وأندرويد، وغيرها من الأجهزة التي تعتمد التطبيقات نفسها.

تساعدك المعلومات التالية في التعرف إلى عدد من تطبيقات الهواتف الذكية التي وفرتها حكومة دبي الذكية.

 

تطبيق "دبي الآن"

 إذا كنت تعيش في دبي او زائراً لها، فسوف تجد أن تطبيق "دبي الآن" الذي أطلقته حكومة دبي الذكية مفيد وملائم للغاية؛ فهو يضع الكثير من الخدمات الحكومية في متناول يدك.

 

من خلال التطبيق يمكنك تسديد معظم فواتيرك ورسوم معاملاتك الحكومية، وتخطيط رحلاتك ومتابعتها في كل مكان في دبي، وتخطيط لقاحات طفلك، والاطلاع على تقييمات المدارس، ومتابعة إرساليات بريد إمبوست، ومعرفة مواقيت الصلاة المحلية ومواقع المساجد، وتحديد موقع طبيب أخصائي أو عيادة طبية، ومتابعة رحلات الطيران القادمة والمغادرة، والبحث عن صيدلية مناوبة وخدمات عديدة أخرى.

 

يمكنك أن تحصل على المزيد من خلال هذا التطبيق دون الحاجة إلى تسجيل؛ غير أنه للحصول على الفائدة القصوى منه، يجب عليك إنشاء حساب جديد أو استخدام حسابك الحالي في خدمة هويتي الإلكترونية أو تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية.

 

تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية - mPay

 هذا التطبيق المجاني يمكن الوصول إليه تحت الاسم "mPay" من متجر أبل لمستخدمي أجهزة "آيفون" ومن متجر غوغل بلاي لمستخدمي أجهزة "أندرويد"، تشترك فيه 9 جهات حكومية حتى الآن، هي: شرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وجمارك دبي، وبلدية دبي، ودبي العطاء ومؤسسة الجليلة، واتصالات، و"دو". ويوفر التطبيق خدمات دفع مبتكرة ومنها:

 

دفع فواتير الكهرباء والماء

تعبئة رصيد "سالك" و"نول"

تسديد المخالفات المرورية

سداد فواتير اتصالات و"دو"

تسديد رسوم جمارك دبي

تسديد رسوم بلدية دبي

التبرع لـ دبي العطاء ومؤسسة الجليلة

 

يمكن لمستخدمي آيفون تحميل تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية من آبل ستور بينما يمكن لمستخدمي آندرويد تحميل التطبيق من غوغل بلاي ستور

يمكن استخدام خدمة mPay أيضاً بإرسال رسالة نصيّة قصيرة من الهاتف المتحرك إلى الرقم 4488 للاستعلام عن رسوم المعاملات الحكومية أو المبالغ المستحقة، أو لدفعها.. ويستطيع المستخدمين تفعيل خاصية الدفع التلقائي، أو إعادة تعبئة الرصيد تلقائياً للخدمات الحكومية التي توفرها الخدمة بشكل دوري (يومي، أسبوعي، شهري، أو بتحديد تاريخ معين للدفع أو إعادة التعبئة)، إضافة إلى التحكم في كلٍ من الحد الأدنى للرصيد المتوافر في الحساب والحد الأقصى للدفع وإعادة التعبئة، إضافة إلى خاصية "الحسابات المتعددة" التي تسمح للمتعامل إعادة تعبئة رصيد "سالك" لسيارته، وكذلك إعادة تعبئة رصيد "سالك" آخر لسيارة أخرى يمتلكها.

 

كل ذلك يتم بمنتهى السهولة وموثوقية أمان عالية وباتباع خطوات محدودة للتسجيل في التطبيق، بهدف توفير مزيد من السهولة والراحة والسعادة للمستخدمين.

 

تطبيق "دبي للتوظيف"

 هذا التطبيق المجاني هو خطوتك الأولى لمستقبل واعد في حكومة دبي. بعد تحميل التطبيق، يمكنك مشاهدة الشواغر الحالية، أو التقدم للوظائف، أو إنشاء ملفك الشخصي، أو تحميل سيرتك الذاتية من قائمة الخيارات (دْروبْ بوكس)، أو تقاسم الشواغر الوظيفية مع أصدقائك. ويمكن تحميل تطبيق "دبي للتوظيف" من متجر آبل أو متجر أندرويد.

 

تطبيقات الرعاية الصحية

تعنى حكومة دبي بصحة مواطنيها والمقيمين فيها وزوارها وبسلامتهم حيث تعمل هيئة الصحة بدبي على ضمان توفير خدمات صحية ذات طراز عالمي. وتتوافر التطبيقات الذكية المقدمة من هيئة الصحة بدبي، ومدينة دبي الطبية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

 تطبيق هيئة الصحة بدبي على آيفون

تطبيق هيئة الصحة بدبي على أندرويد

تطبيق هيئة الصحة بدبي على بلاك بيري

تطبيق البحث عن طبيب على آيفون من مدينة دبي الطبية

تطبيق إسعاف دبي على آيفون

تطبيقات الأعمال والمستهلكين

تعمل شركات تطبيقات الهواتف الذكية بدبي على الدوام على تحسين شفافيتها التجارية واستحداث أنظمة ديناميكية تساعد المستهلكين وتسهم في تكوين المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقد عملت دائرة التنمية الاقتصادية وجمارك دبي بصورة استثنائية على استباق الزمن في هذا المضمار حيث اتجهتا نحو جهاز أكثر انسيابية للخدمات الإلكترونية يمكن من خلاله إجراء معظم نواحي العمل عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

تطبيق دائرة التنمية الاقتصادية على آيفون

تطبيق سلتي على أندرويد من دائرة التنمية الاقتصادية

تطبيق سلتي على آيفون من دائرة التنمية الاقتصادية

تطبيق جمارك دبي على أندرويد

تطبيق جمارك دبي على بلاك بيري

تطبيق هيئة دبي للاستثمار على أندرويد

تطبيق المنطقة الحرة بجبل علي على آيفون

تطبيق المنطقة الحرة بجبل علي على أندرويد

تطبيق غرفة دبي على أندرويد

تطبيق هيئة دبي للطيران المدني على آيفون

تطبيق هيئة دبي للطيران المدني على أندرويد

تاريخ النشر 2016-02-16 03:46:03
Tags