عمل منتدى مجاني

Mar
14
عمل منتدى مجاني

عمل منتدى مجاني

عندما تقبل على عمل  منتدى مجاني , المنتدى يكون محمي و آمن. اعلم أيضاً أن الهكر ليس بسحر أو بظاهرة خارقة فهو فقط حيلة تقنية يستغلها بعضهم باستغلالهم لتلاهي و تناسي بعض الأعضاء بتجاهلهم أسس الأمن و الحماية التي سنسردها في بقية هذا الموضوع.

من اكبر اخطاء الأعضاء جعل الإيميل الذي استعملوه في منتدى مجاني هو نفسه ايميلهم الشخصي الذي هو على الهوتميل (أو ما شابه...الخ) الذي يسهل كثيرا اختراقه... اذا اخترق الإيميل يقوم السارق بطلب كلمة سر جديدة من المنتدى تصله عليه و هذا هو الخطأ الثاني. فلا احد يمنع ارسال كلمات سر جديدة من منتداه... البقية تصلهم مقاضيات او أشخاص لهم ايميلات على الهوتميل او آخر يدعون انهم من اعضاء إدارة و يعدوهم بضومين او بدعم او صيلانة فنية للمنتدى و يطلبون كلمة السر بكل بساطة و الغريب ان الأعضاء يعطوها لهم و هذا خطأ فادح.

- اغلب الهاكرين يستعملون برامج اختراق تدخل لحاسوبك و تقوم بنقل كلمة سرك هذه البرامج يتعرف عليها أي مضاد للفايروسات يعمل جيداً و يمنعها من الدخول...

نصيحة: إذا كان لديك برنامج مضاد للفيروس اعمل على تجديده و التأكد من صلاحيته فهو يحميك من هكر حاسوبك

- بعضهم يستعمل برامج تهكر الإيميل السريع الهكر مثل هوتميل...! للأسف اغلب المنتديات ايميلاتها هي من هوتميل و الباسورد سهل الإيجاد.:

نصيحة: تفادا استعمال ايميلات سهلة الإختراق كهوتميل عند اقبالك على عمل   منتدى مجاني...وقم باستعمال ايميل جيد محمي بكلمة سر صعبة الإيجاد و لا يمكن اظهارها بالجواب على سؤال سري. ثم لا تعطي هذا الإيميل لأحد و لا تظهره في المنتدى.

- آخرهم يستغل جهل أو تجاهل البعض و إعطائهم الباسورد أو ايميل العمل   للمنتدى سواء عن طريق الرسائل الخاصة لمن يعدهم بالمساعدة و التنسيق في منتداهم أو مباشرة في المساهمات العمومية و يستعملونها للحصول على باسورد جديد

 

تاريخ النشر 2016-03-14 05:14:32
Tags