كيفية تصميم موقع

Mar
15
كيفية تصميم موقع

كيفية تصميم موقع

انتشرت المجالات المختلفة علي الانترنت ، وكان من بينها تصميم المواقع Web design ، كان مجال تصميم المواقع ولازال الأفضل من ناحية الربح والابداع في تصاميم تودي بك لربح أكبر وذلك مع المتعة أيضا في تصميم موقع خاص بك ولعملائك.

نستهدف في هذا الموضوع الآتي :-

1- لغات تصميم المواقع ، أيهما تختار ولماذا ؟!

2- كيفية تعلم تصميم المواقع من أفضل المصادر (مصادر تعلم تصميم المواقع).

3- كيفية استثمار الخبرة في تصميم المواقع للربح من الانترنت (طرق الربح الكثيرة من تصميم المواقع).

4- كيفية تسويق موقع خدمي

5- عوائق العمل في تصميم المواقع والتغلب عليها.

6- كيف تكون مصمم مواقع مثالي وبالتالي أرباح مضاعفة.

تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

لغات تصميم المواقع أيهما تختار ؟ ولماذا ؟.

مع انتشار لغات تصميم المواقع نأت لكم بأفضل اللغات ولماذا تستخدمها

HTML : هي لغة افتراضية أي يجب عليك استخدامها حيث تصميم هيكلة الموقع والشكل العام ، فانك عندما تري قائمة افقية او عمودية في موقعك فانها مصممة بالاتش تي ام ال ولهاذا السبب فأنت تستخدم HTML بشكل افتراضي حيث تصميم أساس الموقع من هيدر Header وهو رأس الصفحة ، وcontent وهو مكان المحتوي ، وFooter وهي ذيل الصفحة أي أسفلها.

CSS : لغة افتراضية أيضا لتصميم المواقع ، فالاتش تي ام ال والCss لا تستطيع تصميم موقع بدونهما ، ويمكن بهما الاستغناء عن غيرهما في تصميم المواقع ، كما أن الCss تستخدم لتزيين الموقع بمعني تلوين الهيكلة للموقع ، وضع تأثيرات في مكان كذا ، وتأثير كذا داخل اضافة معينة ، لذلك أذا اردت أن يطلق عليك مصمم مواقع فبالتأكيد أنت دارس للغات السهلة بالمناسبة Html, CSS .

 Html,Css : كلا اللغتين الافتراضيتين يستخدما في تصميم المواقع في بلوجر فيمكنك تصميم قوالب بلوجر بهذه اللغات ولكن مع تحويل قالب بلوجر لصيغة XML ومع تعلم html , css ستعرف كيف ذلك ، وربما تكتفي بhtml,css لتحقيق ربح قوي.

php : هي لغة برمجية تستخدم لتطوير المواقع ومن تعلم البي اتش بي يمكنك تصميم قواعد البيانات ، وقاعدة بيانات تعني برمجة أي عمل تلقائي يقوم به اي سكربت او صفحة علي موقعك ، فمثلا يمكن برمجة صفحة لنتائج الامتحانات واضافة للدردشة في موقع اجتماعي وبرمجة نفاذة اتصال مباشر مثلا بمدير الموقع وغير ذلك من الاضافات وphp لا تعدم بلوجر Blogger ، أي أن موقع بلوجر لا يعدم برمجة اي قاعدة بيانات او اضافات برمجية صعبة مثل المحاسبة تحتاج لقواعد بيانات.

mysQl : لغة برمجية لعمل وبرمجة قواعد البيانات أيضا لا تختلف كثيراً عن php وتتميز بالسرعة والامان كم كما أنك مع mysql يمكن برمجة الكثير والكثير من الادوات والتطبيقات علي موقعك.

php, mysql : لاحظ ان هاتين اللغتين لا تنفع علي بلوجر او مواقع المدونات العادية ، لان استضافات المدونات مثل بلوجر هي مخصصة للمواقع التدوين التي لا تهتم بأي برمجيات مثل محاسبات ونتائج امتحانات وغيرها ، وهاتين اللغتين تحتاج لما يسمي بالاستضافة ، وهناك استضافات مجانية ومدفوعة ويمكنك رؤية تعريف أكثر اختصارا للاستضافة فيما يلي

الاستضافة : هي مساحة علي الانترنت لرفع ملفاتك علي مساحتك الخاصة ورفع المواقع عليها ، تعد بلوجر استضافة مجانية غير مدفوعة ولكن لا تتميز برفع الملفات عليها ، فقط رفع المواضيع والصور والفيديوهات فيها .

 

تاريخ النشر 2016-03-15 08:28:22
Tags