موقعك

Mar
17
موقعك

موقعك

لكل صاحب موقع، وهو كيفية تحسين ترتيب موقعه بين المواقع، وطبعا هذا هو هدف كل مدون، وتحسين ترتيب الموقع يجعلك ترفع من عدد زوارك اليومي وقد سبقنا وتطرقنا في موضوع سابق عن الطريقة الصحيحة لجلب أكبر عدد من الزوار لموقعك.

تقوم جوجل (google) بوضع تصنيف لكل المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتية لتقوم بترتيبها عبر موقع أليكسا العالمي، وكلما انخفض ترتيب موقعك بالموقع المذكور كلما كان ذلك أفضل.

- أهم نصيحة أقدمها لكم انطلاقا من تجربتي الطويلة في عالم التدوين هي أن تتجنب النقل من المواقع الأخرى وأن تعتمد على نفسك في تحرير وكتابة تدويناتك، حاول أن توصل أفكارك بأسلوبك الخاص مهما كان بسيطا ولا تحتقر نفسك أبدا لأنك إن انتهجت هذه الطريقة فأكيد سيتحسن مستواك يوما بعد يوم، ويجب أن تعلم أن المدون ليس بالضرورة  أن يكون كاتبا محترفا، لأن التدوين شيء والكتابة شيء آخر مختلف تماما وسنتطرق في موضوع لاحق عن الفرق بين المدون والكاتب.

- قم بنشر روابط موقعك على المواقع الاجتماعية مثل جوجل بليس وفيسبوك وتويتر ولا تبالغ في النشر لأن نشر رابط واحد على الفيسبوك مثلا لأكثر من مرة حتما سيعرض رابط مدونتك لعقوبة من الموقع الاجتماعي من جهة ومن جوجل من جهة أخرى لأنه سيعتبر روابط موقعك سبامات. وأفضل طريقة للنشر هي اختيار المجموعة التي تريد ان تنشر بها رابطا معينا والتي يشترط بالضرورة ان يكون لها نفس اهتمامات موضوعك حتى تلقى إقبالا وتفاعلا، وتجنب نشر روابطك بعشوائية.

- حاول أن تشارك بمواضيعك في المنتديات القوية الترتيب مع وضع رابط موقعك كمصدر لمشاركتك، ونفس الشيء أكرره حاول ان لا تضع روابط موقعك إلا بالمواقع التي لها نفس اهتمامات موقعك ولا تنشر روابطك بطريقة غير مقننة.

- لا تهمل موقعك وواصل التدوين به بشكل يومي واعتمد دائما على الإنتاج الحصري.

- تجنب الأسباب التي تساهم في حذف مدونة بلوجر إن كنت تعتمد على منصة بلوجر للتدوين وإن كنت تستعمل منصات اخرى فحاول أيضا ان تتجنب الأسباب المشار إليها لأنها ستعرض موقعك للحظر من محرك البحث وبالتالي ستخسر معظم زوارك.

- حاول ان تجيب عن الاستفسارات المطروحة بالمنتديات مع ختم إجابتك برابط إحدى مواضيع موقعك كإضافة لجوابك.

- قم بربط مواضيع مدونتك عبر روابط داخلية وهذه ميزة مفيدة جدا في تحسين الترتيب وطبعا لا يجب المبالغة في وضع الروابط الداخلية إذ يكفي رابطين أو ثلاثة كحد أقصى في موضوع واحد وإن كان الموضوع قصيرا فرابط واحد يكفي.

- تجنب اسلوب الحشو في استعمال الكلمات الدلالية، نعلم جميعا ان للكلمات الدلالية دور مهم في تصدر موقعك لنتائج البحث لكننا نجد ان بعض أصحاب المواقع يعتمدون على أسلوب الحشو وهو أسلوب مخالف، فمثلا: مدونة متخصصة في نشر الثقافة سنجد ان صاحبها يحاول ان يوظف كلمة الثقافة في جميع المواضيع نعم هذا جيد إن كان هناك ترابط لكن الأمر السيء هو عدم وجود أي ترابط بين كلمات الموضوع ونجده يكرر كلمة ثقافة أكثر من عشر مرات في موضوع واحد يحتوي على 50 كلمة وهذا ما يسمى بالحشو.

تاريخ النشر 2016-03-17 07:51:52
Tags