هوست

Mar
14
هوست

هوست

ما معنى كلمة إستضافة المواقع؟ الكثير منا لا يعرف معنى إستضافة المواقع وكيف تعمل إستضافة المواقع وكيف يعمل الموقع وما هو الدومين وما هو السيرفر وما الفرق بيته وبين الريسلر وفيما يلي بعض التعريفات المهمة التي تساعد على فهم عملية إستضافة المواقع:

 

الموقع الإلكتروني: هو عبارة عن مجموعة من البرامج والملفات التي تُعرض في صفحات مخزنة في جهاز حاسوب متصل بشبكة الانترنت، و يمكن تصفح هذه الصفحات من قبل أي مستخدم لشبكة الانترنت في أيّ مكانٍ كان.

 

السيرفر اوالخادم: هو عبارة عن جهاز حاسوب ذو مواصفات عالية جدا ونظام تشغيل خاص يقوم بتخزين البرامج والملفات التي تكوّن مادة المواقع الإلكترونية، ليتمكن زوار هذه المواقع من تصفحها على الانترنت.

 الإستضافة: هي عبارة عن مجموعة من الخوادم المتصلة ببعضها البعض والتي تحتوي على محتويات المواقع الذي يمكن لأجهزة الحاسوب الأخرى الوصول إليهاعبر شبكة الانترنت، فكـّـر في الاستضافة كأنها شخص يملك عقاراً ما ويطرحه للإيجار، فبعد أن قام هذا المالك ببناء العقار، يعرضه لأي شخص يرغب في الحصول على مكان بالإيجار ممن لا يستطيعون بناء أو شراء عقار خاص بهم ... وهكذا, يحصلون على مكان للإقامة مقابل مبلغ معين .. ويكون في إمكانهم الإقامة في العقار وتغييره وتأثيثه بما يتناسب مع أذواقهم وحاجاتهم، و يكون أمر صيانة البيت من مسؤولية المالك. فالأمر نفسه في خدمة إستضافة المواقع، حيث تقوم شركات الاستضافة بتأجير مساحة معينة على أجهزة الخادم الخاصة بها لمواقع مختلفة، وكل موقع له شكله وحجمه الخاص، بينما تكون صيانة الخادم هي من مسؤولية شركة الاستضافة.

تاريخ النشر 2016-03-14 04:41:54
Tags